random
أخر المشاركات

هل يمكنني عمل متجر شوبفاي وأنا مبتدأ؟

 هل يمكنني عمل متجر شوبفاي وأنا مبتدأ ؟؟


هل يمكنني عمل متجر شوبفاي وأنا مبتدأ ؟؟

يرغب الكثيرين في عمل متاجر خاصة بهم مستقلة عن المواقع الكبيرة مثل Ebay  و Amazon لكثرة المشاكل التي أصبحت تحدث على هذه المواقع مثل الفلاج والقراصنة الذين يقومون برفع القضايا دون وجه حق، ومشاكل أمازون في اغلاق الحسابات دون سبب.

لذلك يتجه بعض العاملين في مجال الدروبشيبنغ إلى إنشاء متجر خاص به عن طريق منصة Shopify هذه المنصة العالمية تخدم أكثر من 600 ألف متجر الكتروني، وتوفر شوبفاي فترة تجريبية مدتها 14 يوم وبعد ذلك يلزمك اشتراك شهري تختلف قيمته حسب المزايا والخدمات التى تحصل عليها.

السؤال هنا هل يمكن عمل متجر شوبفاي وأنا مبتدأ في مجال التجارة الإلكترونية؟
أما إذا أردت فتح متجر شوبفاي ومصمم على العمل في هذا المجال فإن الأمر لا يمكن أن يحصل بطريقة عشوائية ودون تخطيط مسبق  فيجب عليك التالي:

انصحكم بداية إذا أردتم العمل في مجال التجارة الالكترونية والدروبشيبغ  البدأ بالعمل على أحد المواقع العاليمة مثل Ebay أو Etsy.

بخصوص موقع إيباي إذا كنت تريد العمل بنظام الدروبشينبغ يجب بداية التدرج في العمل فتقوم في بداية فتحك للمتجر على موقع ايباي بإدراج منتجات محلية وبعد تجاوز السسبند يمكنك التدرج في إدراج منتجات من موقعي علي اكسبرس و أمازون والافضل أن يكون من مورد خاص للحفاظ على سرعة الشحن ووصول المنتج في الوقت المناسب وعدم التغليف بشعار الشركة المصنعة وغيرها من الأمور التى تحافظ على متجرك من الفلاج والإغلاق 

ويمكنك أيضا العمل بنظام الدروبشيبنغ على موقع اتسي مباشرة دون الحاجة إلى التدرج في ادراج منتجات محلية وغيرها وإنما يمكنك إدراج منتجات مباشرة والبيع والحصول على أرباح

العمل على هذه المواقع قبل البدء بالعمل على الشوبفاي وانشاء المتجر الخاص بك يكسبك الكثير من الخبرة في هذا العمل وتواجه فيه بعض المشكلات التي يجب أن تجد لها الحلول فبذلك تكسب الخبرة الكافية لتبدأ مشروعك الخاص بك

أن يكون لديك رأس المال الكافي للبدأ في هذا المشروع وهو على أقل تقدير 300$ لتستطيع شراء دومين استضافة  للمتجر وإنشاء قالب أن أردت أن تختار قالب مدفوع ودفع اشتراك المتجر على الشوبفاي في حال كونه اشتراك شهري أو سنوي 

  1. أن تقوم بوضع خطة للاعلانات وهذه الاعلانات لن تكون مجانية وإنما مدفوعة فلذلك يجب عليك الانتباه لهذا الأمر
  2. يحتاج منك العمل في هذا المجال أن يكون لديك خبرة كافية في التسويق  لتسويق متجرك والحصول على الأرباح من المتجر
  3. ألا تقوم بعمل الاعلانات إلا بعد رفع 200منتج على الأقل على متجرك الإلكتروني حتى لا تذهب اعلاناتك  وأموالك هباءً
  4. إن لم تستطع عمل وتصميم متجر خاص بك يمكنك الاستعانه بمصمم على موقع خمسات والدفع له مقابل الحصول على متجر جاهز وهذا سيزيد من ميزانية العمل على الشوبفاي.
  5. أيضا يجدر التنويه إلى أنه هناك بعض الادوات المساعدة في عملك على متجرك على الشوبفاي منها المجاني وأكثرها مدفوع 

في الختام العمل على منصة Shopify  فيه الكثير من المميزات وأهمها الاستقلالية في المتجر الخاص بك والتخلص من ساسيات المواقع الكبيرة الصارمة التى تقيد الدروبشيبرس في مجال تطوير عملهم ومتاجرهم الخاصة.

وأيضا قدرتك على بناء البراند أي العلامة التجارية الخاصة بك والتخلص من العمولات الكبيرة التى تأخذها مواقع التجارة وغيرها من المميزات الكثيرة، لكن العمل على هذه المنصة لا يمكن أن يحصل بطريقة عشوائية ودون تخطيط مسبق.

لذلك إذا أردت انشاء متجر على منصة الشوبفاي يجدر بك عمل دراسة للإمكانات المتوفرة لديك من خبرة في مجال الدروبشينغ ورأس المال المتوفر لديك والخبرة في التسويق الالكتروني والاعلانات المدفوعة والمجانية حتى لا تخسر اموالك دون أي فائدة تذكر ، وحتى تحقق أعلى الأرباح في حالة اتقانك للعمل على هذه المنصة.

#مع تحيات فريق دعم Ecg Support

google-playkhamsatmostaqltradent